بعد HD الصورة…حان وقت HD الصوت

13-04-04-109448489

بعد اكتساح تقنية HD للصورة، ها هي تطرق الآن بقوة ميدان الأصوات، مع إعلان مسؤول رفيع في إحدى كبريات شركات الاتصالات أنها تخطط لإطلاق التقنية على نطاق واسع بما يسمح لغالبية أجهزة الهواتف الذكية باستخدامها.

وقال نائب رئيس شركة AT&T كريس ريني أن الجيل المقبل من الهواتف الذكية سيعمل بهذه التقنية.

قبل ذلك، كانت شركة T-Mobile أن التقنية متوفرة فعلا في عدد محدود من الهواتف الذكية من ضمنها سامسونغ غالاكسي اس3 وجهاز HTC One S.

كما قالت الشركة إن تفس التقنية ستكون متوفرة في جهاز iPhone 5 لتشغيلها على الشبكة الأميركية للمرة الأولى في وقت لاحق من هذا أبريل/نيسان.

وتقنية HD Voice تعرف أيضا بتقنية بث الصوت عبر الموجة العريضة وهي تجعل من صوت المتصل كما لو أنه يقابلك في الواقع وليس عبر خطوط سلكية ولا سلكية.

ويعد الإعلان إنجازا بالفعل حيث أنه من المعروف أن مدى موجة صوت البشر أعرض من أن تنجح الأساليب الكلاسيكية في نقله وهو ما كان يضطرها إلى ضغطه حتى يمكن ذلك.

ومع ذلك ربما سيتعين انتظار بعض الوقت قبل أن نعيش تجربة النقاء الكامل للأصوات خلال المكالمات الهاتفية حيث أنه يتعين أن يكون كلا من هاتفي المتصل والمتلقي يعملان بتقنية HD أو على الأقل في المدى المنظور يتعين أن يكون كلاهما يعملان على نفس الشبكة.
سي ان ان

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.