محافظ حضرموت : السلطة المحلية هي من أوائل الداعين لإقامة المؤتمر الحضرمي الجامع
المكلا / خاص

أكد محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك أن السواد الأعظم من أبناء حضرموت يؤيدون انعقاد المؤتمر الحضرمي الجامع الذي سيضم تحت مظلته كل الأطياف الحضرمية قاطبة بمختلف توجهاتهم وانتمائهم ومكوناتهم المجتمعية .

وقال : إن قيادة السلطة بحضرموت بساحلها وواديها كانت من أوائل الداعين لانعقاد المؤتمر الحضرمي الجامع والذي كل سيشارك فيه كل أبناء حضرموت بكل شرائحه المتنوعة والمعول عليه تحقيق مجموعة من الأهداف الواضحة للقاصي والداني بأن حضرموت وأبناءها اجتمعوا في هذا المؤتمر وحددوا فيها المطالب والحقوق التي تجعل من حضرموت رقما صعبا وخطا أحمرا لايمكن تجاوزه في أي مرحلة من المراحل المقبلة في قادم الأيام .

وألمح المحافظ بن بريك إلى أن المؤتمر الحضرمي الجامع لن يكون حاضنا لمن لديه أجندة حزبية وأهدافا شخصية ومآرب أخرى ؛ بل سيكون مؤتمرا حضرميا جامعا يلتزمون فيه بميثاق الشرف المؤدى أمام الجميع .

مؤكدا أن الميثاق الذي سيؤديه الحاضرون في المؤتمر سيحفظ لحضرموت حقها وحق أبنائها في الداخل والخارج بكل أطياف النسيج الحضرمي ، وأن المجتمعين في مؤتمرهم الحضرمي الجامع سيقولون كلمتهم التي تحدد لحضرموت ما لها وماعليها ، مشددا على أنه لابد من صناعة تاريخ لحضرموت يضاف لتاريخ حضارتها السابق .

تجدر الإشارة إلى أنه يتم الإعداد حاليا لإشهار اللجنة التحضيرية للمؤتمر الحضرمي الجامع المزمع إقامته أواخر شهر ديسمبر القادم .

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.