بشكلٍ رسميّ: يمكنكم مشاهدة الفيديوهات على واتساب قبل تحميلها، مع دعمٍ لصور GIF

منذ مدةٍ قصيرة ظهرت على النسخة التجريبية لتطبيق واتساب WhatsApp ميزة مشاهدة الفيديوهات قبل تحميلها، وكذلك إمكانية تبادل الصور المتحركة بصيغة GIF. الآن أعلن الفريق المطور للتطبيق عن إطلاق هذه الميزات بشكلٍ رسميّ ولكل المستخدمين عبر آخر تحديث.

بالنسبة للميزة الجديدة الخاصة بمشاهدة الفيديوهات، فهي تسمح للمستخدمين الآن بأن يشاهدوا الفيديو المرسل إليهم حتى قبل الانتهاء من تحميله كاملًا. بشكلٍ أدق، فإن الميزة الجديدة تجعل مشاهدة الفيديوهات على التطبيق مشابهة تمامًا لمشاهدة الفيديوهات على يوتيوب، حيث يستطيع المستخدم أن يشاهد الفيديو أثناء تحميله، بدون الحاجة للانتظار حتى يتم تحميل الفيديو كاملًا. هنالك نقطة هامة تتعلق بهذه الميزة، بأن كلا طرفيّ المحادثة يجب أن يمتلكا آخر نسخة من تطبيق واتساب كي تعمل الميزة كما يجب.

أما بالنسبة لميزة الصور المتحركة بصيغة GIF، فقد تم طرحها سابقًا للنسخ التجريبية من التطبيق، حيث كانت تسمح للمستخدم بإنشاء صورة GIF من فيديوهاتٍ قصيرة لا تتجاوز مدتها 6 ثواني.

الآن، أصبح بإمكان المستخدمين مشاركة صور بصيغة GIF وإضافتها للمحادثات بنفس طريقة إضافة الصور العادية. بالإضافة إلى ذلك، سيكون بإمكان المستخدمين تخصيص الصورة قبل إرسالها في المحادثة، كما أن مجلدًا جديدًا سيتم إنشاؤه تحت اسم Animated GIF بحيث سيتم فيه تخزين كافة صور GIF التي تم مشاركتها عبر تطبيق واتساب.

التحديث الجديد متوفر الآن للتحميل من رابط تطبيق واتساب على متجر بلاي: اضغط هنا. الجدير بالذكر أن التحديث متوافق مع نسخ أندرويد 4.1 وما فوق.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.