تخرج (20) مدربا ومدربة من عموم محافظات إقليم حضرموت في مجال برامج الرعاية التكاملية لرعاية الطفل.
المكلا/ خاص

اختتم المدير العام لصحة ساحل حضرموت الدكتور رياض بن حبور الجريري صباح اليوم السبت بمدينة المكلا الدورة التدريبية في تدريب المدربين TOT في برنامج الرعاية التكاملية لصحة الطفل I.M.C.I والتي استغرقت ثمانية أياماً أُستهدف فيها (20) طبيباً وطبيبة من عموم محافظات حضرموت ساحلا وواديا والمهرة وشبوة سقطرى.

وفي حفل الاختتام الذي أقيم صباح اليوم بمدينة المكلا برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك، وبتمويل من منظمة اليونسيف-مكتب عدن، نَبُّه الدكتور رياض الجريري الخريجين بأهميةِ الُدِوَرَ الملقي على عاتقهم تجاه زملاءهم من الأطباء وكذلك الكوادر الوسطية كلا في محافظته ومديريته وكذلك استعدادهم النفسي لتنفيذ وتدريب الكوادر العامله والتعريف ببرنامج الرعايه التكامليه للطفل المريض I. M. C. I.

كما تقدم الدكتور الجريري بجزيل شكره وعرفانه وتقديره لمنظمة اليونيسف ـ مكتب عدن على تمويله هذه الدوره النوعيه والتي تقام لأول مره في محافظات الإقليم عامة وحضرموت خاصه ‘ منوها الى أن مخرجات الدوره ستكون
ذات أثر في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للأطفال.

كما أوضحت الدكتورة مرام واكد منسقة برنامج I.M.C.I بمكتب وزارة الصحة بساحل حضرموت أن هذه الدورة استهدفت (20) طبيبا وطبية من محافظات حضرموت الساحل والوادي والمهرة وشبوة وسقطرى واستغرقت ثمانية أياما تلقى المتدربون فيها جمل من المعارف والعلوم في برنامج I.M.C.I، وأشارت الدكتورة واكد إلى أن مخرجات الدورة ستساعد في تحسين نظام المتابعة والاحالة للاطفال وتسحين نظام المعلومات الصحية.

كما استمع الدكتور الجريري من الأطباء المتدربين على العوائق والصعوبات التي تعترض عمل البرنامج، موكداً على حلحلة تلك العوائق والصعوبات للارتقاء بالبرنامج وتقديم خدمات ذات جودة.

حضر حفل الاختتام كل من الدكتور فؤاد علي بامطرف مدير الرعاية الأولية، والدكتور عبدالرحمن بامخرمة مدرب معتمد في مجال الرعاية التكاملية.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.