أكثر من ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات المفاضلة للفوز بالمنح الدراسية الخارجية لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية
المكلا / عبدالرحمن البيتي

في أجواء هادئة ومنظمة أجريت يوم السبت 7 يناير 2017 امتحانات المفاضلة للمنح الدراسية الخارجية التي تقدمها مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية لخريجي الثانوية للعامة للعام الدراسي 2016/2015 حيث بلغ عدد المتقدمين في المركز الإمتحاني بسيئون في القسم العلمي 368 طالبا و 54 طالبة وفي القسم الأدبي 38 طالبا وطالبتان و قد تم توزيع الطلاب في قاعات الثانوية النموذجية للبنين وقاعات كلية المجتمع وكلية التربية.

وفي المكلا بلغ عدد المتقدمين ٣٦٠ طالبا و ٦٥ طالبة احتضنتهم قاعة الفقيد علي هود باعباد بجامعة حضرموت فيما بلغ عدد المتقدمين في محافظة عدن 135 طالب وطالبة.

وفي تصريح خاص لوسائل الإعلام أكد المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية الدكتور صالح عوض عرم أن امتحانات المفاضلة جاءت لتضفي ميزة خاصة تضطلع بها مؤسسة حضرموت تتمثل في معيارية الجودة في التحصيل العلمي للمرشحين للفوز بإحدى المنح المتاحة للدراسة بالخارج .

وأضاف الدكتور عرم إن مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية ممثلة برئيس مجلس أمنائها الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان تولي اهتماما كبيرا بابتعاث الطلبة إلى الجامعات المرموقة في عدة دول حول العالم وفي التخصصات المهمة التي تخدم حضرموت  مشيراً إلى أن عملية تصحيح الأوراق قد بدأت بعد الامتحانات مباشرة بنظام الأرقام السرية والتصحيح الجماعي من قبل متخصصين في المواد.

وتقدم المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية بجزيل الشكر لكل المخلصين الذين اجتهدوا منذ مرحلة القيد والتسجيل وحتى نهاية هذا اليوم الإمتحاني الذي مر بسلام وفي أجواء هادئة ومستقرة .

رئيس المركز الإمتحاني بالمكلا الأستاذ / منير أحمد باتيس عبر عن شكره لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية لتوفير فرص و منح تعليمية للطلاب المتفوقين في أجواء تنافسية منظمة وهادئة تتيح لكل متقدم الحصول على منحة وفق معايير وآليات محددة  شاكراً كل التسهيلات التي قدمت لإنجاح هذه الاختبارات من مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية ومكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت ممثلة بالأستاذ جمال سالم عبدون كما شكر الأستاذ منير باتيس قيادة جامعة حضرموت على تقديم كل الدعم من أجل إنجاح اختبارات المنح.

بدوره قال الأستاذ محمد حسان مدير ثانوية سيئون النموذجية رئيس المركز الامتحاني أن عدد المتقدمين في المركز الإمتحاني بسيئون في القسم العلمي 368 طالبا و 54 طالبة وفي القسم الادبي 38 طالبا وطالبتان و قد تم توزيع الطلاب في قاعات الثانوية النموذجية للبنين وقاعات كلية المجتمع وكلية التربية وفي أجواء مناسبة وبدأت عملية تصحيح الاوراق عقب الامتحان مباشرة بنظام الارقام السرية والتصحيح الجماعي وتقدم بجزيل الشكر لعمادة وإدارة كلية المجتمع لتعاونهم الكبير لإنجاز المهمة بنجاح

من جهتهم عبر عدد من الطلاب والطالبات عن خالص شكرهم لحسن التنظيم الذي رافق عملية امتحانات المفاضلة التي نظمت في أجواء هادئة ومنظمة من حيث مقاعد الجلوس واستقبال الطلاب من قبل المعلمين وإرشادهم إلى مقاعدهم في قاعات الامتحانات متمنين التوفيق والفوز بإحدى المنح للدراسة في الخارج وتحقيق أحلامهم للعودة بعد ذلك لخدمة حضرموت في تخصصات مختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية تنظم هذه الامتحانات بشكل سنوي من أجل ابتعاث أبرز الطلاب على مستوى إقليم حضرموت للدراسة في أفضل الجامعات العربية والعالمية.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.