بمشاركة (76) معلماً ومعلمة.. إدارة التعليم بجمعية القرآن بوادي حضرموت تقيم دورة (فهم النفسيات)

نظمت إدارة التعليم والتوجيه بالجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم فرع وادي حضرموت يوم أمس السبت الموافق 07/01/2017م دورة تدريبية بعنوان: (فهم النفسيات للطلاب) لمعلمي ومعلمات الحلقات والمراكز القرآنية النموذجية، والمكاتب التابعة للجمعية.

وافتتح الدورة التي أقيمت بقاعة مبنى الجمعية الأستاذ/ خالد سعيد بابطاط مدير إدارة التعليم والتوجيه بكلمة ترحيبية، رحب في مستهلها بالحضور شاكراً لهم تلبية الدعوة، كما تحدث عن أهمية هذه الدورة والتي تأتي ضمن خطة إدارة التعليم والتوجيه لعام 2017م وأهميتها في تطوير العمل القرآني وتقييمه، وإيجاد معلمي حلقات نموذجية أكفاء وتدريبهم على أداء رسالتهم الطوعية… موضحاً دور ومهمة المعلم في فهم نفسيات الطلاب، ومراعاة شعورهم والارتقاء بمستوياتهم، مشيرا أن هذه الدورة هي الأولى في عام 2017م نظرا لأهميتها.

بعد ذلك تطرق المرشد الأسري الأستاذ/ عمر سالم باعديل مدرب الدورة التي استمرت (4) ساعات لكل من المعلمين و(4) للمعلمات إلى العديد من النقاط المنضوية تحت مفهوم فهم النفسيات، والتي من أهمها: 1) أنماط السلوك الثلاث. 2) كيفية التعامل مع نفسيات الطلاب المختلفة. 3) مراحل المشكلة وحلها. 4) لغات الحب الخمس. 5) العشر الحاجات النفسية. 6) التعليم بالحب. 7) مصفوفة التربية. 8) تجارب عملية واقعية.

من جانبهم أعرب المشاركون في الدورة الذين بلغ عددهم (76) معلماً ومعلمة عن ارتياحهم بإقامة مثل هذه الدورات وحاجتهم الماسة لها، عبر نتائج الاستبيان الذي تم توزيعه لهم في ختام الدورة، مؤكدين مدى الفائدة القصوى التي استفادوها من هذه الدورة وإعجابهم الكبير بها، والتي من شأنها تطوير أداء عملهم القرآني، شاكرين إدارة الجمعية وإدارة التعليم والتوجيه على هذا الاهتمام، متمنين استمرار مثل هذه الدورات لتنمية المهارات وتطوير القدرات لدى المعلمين والمعلمات.

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.